Follow us
١٠٦ مطعمًا في إصدار دليل ميشلان دبي لعام ٢٠٢٤
آي هوريكا تستعرض أحدث خيارات المطاعم في دليل ميشلان ستار في دبي
9 July, 2024 by
١٠٦ مطعمًا في إصدار دليل ميشلان دبي لعام ٢٠٢٤
iHoreca Blog Team

أعلن دليل ميشلان " Michelin Guide " عن إصداره الثالث في مدينة دبي لعام  ٢٠٢٤ ، والذي ضمَّ عدة مطاعم جديدة في المدينة، حيث أصبح يضم الدليل الآن ١٠٦ مطعمًا يعبر عن مطابخ وفنون طهي مختلفة نالت إعجاب مفتشي ميشلان السريين ، وتم الإعلان عن الفائزين بجوائز هذا العام في حفل أقيم في فندق " One&Only One Za’abeel ".

وقد قدَّم دليل ميشلان دبي الثالث  ٢٠٢٤ إلى الساحة ٤ مطاعم جديدة حائزة على نجمة ميشلان " Michelin Star " ليصل عدد المطاعم الحاصلة على نجمة واحدة إلى ١٥ مطعمًا، ومطعم واحد جديد في الدليل لهذا العام حائز على نجمتين ميشلان يقدم قائمة تذوق متعددة الأطباق إلى ٢٢ ضيفًا فقط ليصل الإجمالي بذلك إلى ٤ مطاعم حائزة على نجمتي ميشلان.

بالإضافة إلى ٣ مطاعم حصدت نجمة ميشلان الخضراء ، وكذلك ٦ مطاعم جديدة حازت على تصنيف " Bib Gourmand " لتصل في مجملها إلى ١٨ مطعمًا بها التصنيف، وهي جائزة للمطاعم التي تقدم جودة رائعة وطهيًا يتسم بقيمته الكبيرة.

 
 
From MICHELIN Guide Channel

تعلم إدارة وتنظيم فريق العمل في المطاعم
تعرف على أساسيات وخطوات الإدارة الفعالة والتنظيم السليم لفرق العمل في المطاعم

وقد تخلل حفل الإعلان عن الإصدار الثالث و المطاعم الحائزة على النجوم والتصنيفات الجديدة الإعلان عن مجموعة أخرى من جوائز ميشلان الخاصة، مثل جوائز الـ "Young Chef AwardSommelier AwardService Award ".

ويعتمد دليل ميشلان " Michelin Guide " في اختياره لجميع المطاعم على خمسة معايير أساسية يستخدمها مفتشو ميشلان في تقييماتهم السرية لهذه المطاعم ، وهي كالآتي:

   تناغم النكهات

   ثبات الجودة بمرور الوقت

   براعة تقنيات وأساليب الطهي

   مدى تعبير شخصية الشيف في الطبق

   نوعية المكونات

حيث لا يتم اعتبار الديكورات والخدمات والمرافق جزءًا من معايير التقييم والاختيار، ويتم منح المطاعم المميزة نجوم ميشلان وفقًا لثلاث تصنيفات؛ فإن:

   نجمة واحدة تعنى أن المطعم جيد جدًا، ويستحق التوقف

   بينما تعني النجمتان أن مستوى الطهي ممتاز ويستحق التفافًا على الطريق

   أما ثلاث نجمات تعني أن هذا المطعم لديه مطبخ استثنائي يستحق رحلة خاصة.

Credit to MICHELIN Guide

ويذكر أن قد تم نشر دليل ميشلان منذ عام ١٩٣٣، حيث يعد بمثابة جائزة الأوسكار لقطاع إعداد وتقديم خدمات الأغذية، ويغطي الدليل ٣٦ وجهة تقريبًا عبر آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين.

تعلم التدرج الوظيفي للطهاة
تعرف على أنواع ومهام الطهاة والعاملين في مطابخ المطاعم والفنادق

تعرف على كل جديد في مجال المطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة لقطاع خدمات الأغذية والضيافة

اعرف أكثر